تماشيا مع أسبوع الابتكار في الشارقة …

مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رواد” تنفذ جلسة عصف ذهني بعنوان “مختبر الابتكار الريادي” لـ27 مواطنا ومواطنة من رواد الأعمال

 

إدارة الاتصال الحكومي – رواد – 21/02/2018م

نفذت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رواد” مساء أمس جلسة عصف ذهني حملت عنوان “مختبر الابتكار الريادي” أقيمت في واجهة المجاز المائية بمشاركة 27 مشاركا من رواد الأعمال المواطنين، و تهدف الجلسة إلى التعرف مع رواد الأعمال على أبرز التحديات التي تواجههم ومحاولة العمل على تذليلها بحيث تصبح بيئة الأعمال في الشارقة أكثر تميزا.

حضرت الجلسة الاستاذة فاطمة آل علي مدير إدارة المشاريع في مؤسسة رواد و الاستاذة أمينة محمد مدير إدارة الاتصال الحكومي بالمؤسسة، وقدمها المدرب بهاء بركات المدير التنفيذي لمؤسسة تكامل للاستشارات الإدارية.

وافتتحت الجلسة الاستاذة فاطمة آل علي بتقديم نبذة عن الخدمات التي تقدمها المؤسسة وأهم الامتيازات التي يتمتع بها أعضاؤها من رواد الأعمال وقالت : ” تأتي هذه الجلسة تماشيا مع فعاليات أسبوع الابتكار الذي تشهده إمارة الشارقة، فضلا عن أهمية هذا اللقاء المفتوح الذي استطعنا من خلاله رصد أبرز التحديات التي تواجه رواد الأعمال في إمارة الشارقة، والحقيقة استطعنا أن نرصد العديد من التحديات التي سنعمل من خلال فريق عمل متخصص بتجميعها وعمل دراسة لها بهدف الوصول إلى حلول مبتكرة تساعد على تطوير بيئة العمل وتسهل وصولهم إلى النجاح والتمييز”.

بعد ذلك استمع المدرب إلى المشاركين وتعرف على التحديات التي تواجههم سواء فيما يتعلق بالتسويق أو المنافسة مع أصحاب المهن المشابهة أو التعامل مع الإجراءات الورقية في الجهات الحكومية وغيرها من التحديات، كما قام المدرب مع المشاركين بتنفيذ تحدي الجسر من خلال تقسيمهم إلى أربع فرق تقوم ببناء جسور من الأدوات المتاحة لهم فقط في إشارة إلى أن الجسور هي عبارة عن مشاريع والنجاح فيها هو نجاح لمشاريعهم.

ومن ثم خضعت الفرق إلى جلسة عصف ذهني قاموا خلالها بتناول أربعة تحديات هي (رأس المال، والرؤية المؤسسية، و المعاملات الحكومية، والتسويق)، حيث وضعت كل مجموعة عدد من الحلول المبتكرة التي سيتم تعميمها كتجارب معتمدة بعد دراستها.

وفي ختام الجلسة فتحت الاستاذة فاطمة باب الحوار والأسئلة أمام المشاركين للتعرف على أهم الخدمات التي تقدمها المؤسسة، كما قامت بتكريم المشاركين وتوزيع الجوائز وشهادات المشاركة لهم.

مشاركة هذا الموضوع على: